عشائر القطاطوة
يا حيا الله بيك في منتديات عشائرالقطاطوة

ابو هادي يرحب بكم


عشائر القطاطوة - الحساينة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نابلس دخلت موسوعة جنس باكبر سدر كنافه في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد قطاوي
قطاوي مميز


عدد الرسائل : 68
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 30/06/2009

مُساهمةموضوع: نابلس دخلت موسوعة جنس باكبر سدر كنافه في العالم   20.07.09 0:53

نابلس تدخل موسوعة 'غـينيس' اليوم بأكبر 'سدر كنافة'

التاريخ : 18/7/2009 الوقت : 10:37
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نابلس– فلسطين الإعلامية – تدخل مدينة نابلس اليوم موسوعة 'غينيس' بأكبر 'سدر كنافة' في العالم، حيث سيتم صناعته، بحضور رئيس حكومة رام الله الدكتور سلام فياض وتسعة وزراء فلسطينيين وعدد كبير من الدبلوماسيين الاجانب المعتمدين لدى السلطة الوطنية، من بينهم القنصل الأميركي العام في القدس جاك ولاس، وعدد من كبار مساعديه، إضافة الى مئات المدعوين وآلاف الزوار الذين سيتوافدون على دوار الشهداء وسط المدينة لمشاهدة صناعة اكبر سدر كنافة بالعالم، والذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان نابلس للتسوق.




ويقول صاحب الفكرة والمشرف على تنفيذها مهند الرابي 36 عاما: 'ساعات قليلة فقط تفصل الفكرة التي كانت خيالا لتتحول الى واقع وحقيقة'، ووجه دعوة الى كافة الشباب الفلسطيني بالقول: 'الا تيأسوا ابدا فنحن شعب الجبارين ويجب ان نبقى نحاول ونحاول حتى ننجح ونحقق ما عجز العالم عن تحقيقه'.



واضاف: إن 150 شخصا من 10 محلات بنابلس سوف يشاركون جمعيا بصناعة اكبر سدر كنافة بالعالم، اضافة لـ 20 عاملا آخرين، وان التكلفة المالية لصناعة هذا الحدث تقدر بـ 120 الف شيكل، وهي تكاليف مباشرة وغير مباشرة وتكفي لـ 6000 آلاف شخص.



واكد الرابي أنه وبعد حساب التكاليف النهائية، فإن أكبر سدر كنافة سيكلف 700 كغم من العجينة و6 أكياس من السكر بوزن 50 كغم و6 تنكات سمن بلدي و40 كغم من الفستق و22 جرة من الغاز، وان العمل المباشر سيبدأ من الساعة الخامسة صباحا ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة ظهرا، وسينتشر المئات من رجال الامن في محيط دوار الشهداء وتحديدا امام مجمع بلدية نابلس وهو المكان المخصص لعمل سدر الكنافة.



وقال علي برهم منسق عام مهرجان التسوق بنابلس: 'ان نابلس اليوم تعود من جديد لتتصدر قائمة الأحداث بهذا الحدث العام على مستوى العالم، مؤكدا ان اكثر من 12000 الف زائر من عرب الداخل سيصلون الى نابلس، اضافة الى عدد كبير من رجال الاعمال الفلسطينيين الذين سيصلون من مختلف دول العالم لمشاهدة هذا الحدث المهم، مضيفا، ان كافة فنادق نابلس امتلأت بالحجوزات وهذا ما لم يحدث منذ سنوات طويلة.



واكد، أن نابلس برجالها ونسائها وشيوخها واطفالها وقادتها ستقف لاستقبال زوارها القادمين اليها من كافة انحاء العالم، وان شهر التسوق بنابلس ما هو الا بداية وخطوة اولى لعودة نابلس كعاصمة اقتصادية لفلسطين، داعيا الجميع الى الوقوف وقفة رجل واحد للاستفادة من هذا الحدث التاريخي.



وقال برهم: ان فعاليات كبيرة وكثيرة ستنطلق بنابلس ضمن مهرجان نابلس للتسوق حيث الاسعار المخفضة والجوائز القيمة، اضافة الى مفاجآت جديدة بحجم سدر الكنافة سيعلن عنها في موعدها المناسب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نابلس دخلت موسوعة جنس باكبر سدر كنافه في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشائر القطاطوة :: منتديات القطاطوة :: المنتدي العام-
انتقل الى: